دراسة: البرنامج المهني وديناميّة الهوية: مقاربة سوسيوبنائية
البرنامج المهني وديناميّة الهوية: مقاربة سوسيوبنائية
Ghislain Mary and Anne-Marie Costalat-Founeau
ترجمة: فريق توجيه
الأدبيّات الحديثة حول التّوجيه المهني كانت بمثابة تجديد إبستيمولوجي
للاتّجاه البنائي. عدّة كتّاب وضّعوا الأصبع على نقص الوسائل الكيفية في مجال
البحث والتطبيق. في هذا السّياق، مفهوم الهوية استفاد من الاهتمام بالموضوع. بحثنا
الاستكشافي سمح باستقصاء الرّوابط بين المشروع(المهني) والهوية. لقد قمنا بالعودة
إلى منهج (IMIS)، فبالقرب من خمس مشاركين انخرطوا في مسار كشف الكفاءات. النتائج
أظهرت علاقة منهج استكشاف الهوية في مسار المساعدة على إعداد المشاريع.
رابط الدّراسة كاملة: https://journals.openedition.org/osp/4259
أضف تعليق